غير مصنف

9 يونيو المقبل… انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات الوظائف الإشرافية بالتعليم

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، اليوم الخميس، على انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات الوظائف الإشرافية المنعقدة بالفترة من 9 يونيو حتى 26 يونيو القادم.

وأشار السلطان إلى أن تلك الاختبارات ستشمل جميع الفئات من المرحلة الإبتدائية والمتوسطة والثانوية بالإضافة إلى التوجيه الفني لجميع المناطق التعليمية وإدارة التربية الخاصة والتعليم الديني، حيث ستعقد الاختبارات بمراكز تدريب الجابرية والجهراء ومبارك الكبير التابعة لوزارة التربية بالفترتين الصباحية والمسائية.

وذكر السلطان أن مدة الاختبار هي ساعتان وربع، حيث تبدأ الفترة الصباحية من 9 التاسعة صباحًا حتى 11 و15 دقيقة ظهرًا، والفترة المسائية تبدأ من الساعة 6 حتى الساعة 8 و15 دقيقة مساءً.

ولفت السلطان إلى أن أعداد المتقدمين لاختبارات الوظائف الإشرافية المستوفين للشروط والبالغ عددهم 8278 متقدمًا وهم موزعين على النحو التالي: رياض الأطفال 992، المرحلة الإبتدائية 4762، المرحلة المتوسطة 1690، المرحلة الثانوية 834.

ونوه السلطان أنه قد تم اطلاق خدمة الاختبار التجريبي للمتقدمين للوظائف الإشرافية على موقع وزارة التربية؛ وذلك ليتسنى للمرشحين من المعلمين والمعلمات الاطلاع على طريقة عرض الاختبار من خلال الأسئلة والنماذج المتوفرة في تلك الاختبارات التجريبية؛ مما يساعدهم على أخذ فكرة كافية لنوعية الأسئلة المطروحة باختبار الوظائف الإشرافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى