العرب والعالم

تريزا ماي: يمكن التصويت على إجراء استفتاء ثانٍ بشأن «بريكست»

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، أن النواب البريطانيين سيتمكنون من التصويت على إجراء استفتاء ثانٍ بشأن “بريكست”، فقط بعد موافقتهم على مشروع قانون يتضمن كيفية تطبيق اتفاق الخروج.

وقالت ماي، اليوم الثلاثاء: “إن حكومتها ستسمح أيضًا للبرلمان بأن يقرر ما إذا كان يريد البقاء مؤقتًا ضمن الاتحاد الجمركي مع الاتحاد الأوروبي، وأدرك القوة الحقيقية والصادقة لشعور مجلس النواب بشأن هذه القضية المهمة، وبالتالي ستدرج الحكومة في مشروع قانون اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، بندًا للتصويت على إجراء استفتاء ثانٍ أم لا”.

وأضافت ماي: “يجب أن يحدث هذا قبل التصديق على اتفاقية الانسحاب، وإذا كان مجلس العموم سيصوت لصالح الاستفتاء، فسيتطلب الأمر من الحكومة وضع أحكام لهذا الاستفتاء”.

ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية مشروع القانون الذي سيطرح أمام النواب الشهر المقبل بأنه “اتفاق بريكست جديد” للخروج من الاتحاد الأوروبي، قائلة: إن هناك “فرصة أخيرة” للخروج من المأزق.

يُشار إلى أنه كان من المفترض أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، في 29 مارس الماضي، لكن هذا التاريخ تم تمديده، إلى 31 أكتوبر المقبل، بسبب الأزمة السياسية في بريطانيا حول اتفاق الخروج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى