مجلس الأمة

النائب محمد الدلال يقترح إقرار كادر لأفراد هيئة التمريض الكويتيين

أعلن النائب محمد الدلال، اليوم الأثنين، أنه تقدم باقتراح برغبة لإقرار كادر لأفراد هيئة التمريض الكويتيين، وإعادة النظر في تشكيل الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات التمريضية.

وقال الدلال في اقتراحه: تعد مهنة التمريض من التخصصات النادرة والشاقة والمطلوبة بشدة في الكويت، وقد واجهت تلك المهنة العديد من الصعوبات والمعوقات التي هدمت أركانها وكيانها؛ مما أدى إلى عزوف وتسرب من هذه المهنة الغير جاذبة خاصة من الكوادر الوطنية لأسباب عديدة أبرزها ضعف اهتمام الدولة بهذه الشريحة الهامة.

واقترح الدلال إعادة النظر في تشكيل الهيكل التنظيمي لإدارة الخدمات التمريضية في الوزارة والمناطق الصحية حيث تعود نشأة إدارة الخدمات الطبية لعام 1987م، والتي يُرى فيها قصور واضح وعدم استيعاب للكوادر الكويتية في التمريض بمختلف فئاتهم، وقد بات الأمر ضروري لاستيعاب الافتتاحات والتوسعات الجديدة من مستشفيات ومراكز صحية.

وطلب الدلال تفعيل آلية الترشح للمناصب الإشرافية والقيادية وذلك طبقًا لشروط ومعايير وآلية معتمدة للمنصب في إدارة قطاع التمريض، وإقرار كادر لأفراد الهيئة التمريضية الكويتيين، بالإضافة إلى توفير حوافز وامتيازات وبالأخص تشجيع المواطنين للتوجه لدراسة التمريض والانخراط في مهنة التمريض في القطاع الطبي الحكومي واستمرار دعم هذه الشريحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى