الإقتصادي

مجلس وزراء «أوابك» يعقد اجتماعه الـ 102 بالكويت.. السبت المقبل

كونا – أعلنت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك” إن مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه ال102 على مستوى المندوبين في الكويت يوم السبت المقبل.
وقال الأمين العام للمنظمة عباس النقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الاجتماع سيعقد برئاسة نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثل مملكة البحرين في المكتب التنفيذي للمنظمة فيحان الفيحاني.
وأوضح النقي أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن مجموعة من المواضيع ذات الصلة بأعمال وأنشطة المنظمة أبرزها المصادقة على حسابات الأمانة العامة والهيئة القضائية عن العام الماضي.
وأضاف أن الاجتماع سيستعرض نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الأول من العام الحالي ومن بينها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية ومتابعة موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.
ولفت إلى أن الاجتماع سيتضمن أيضا الاطلاع على تقرير بشأن الفعاليات التي نظمتها المنظمة والتي شاركت فيها الأمانة العامة خلال الربع الأول من هذا العام لاسيما مؤتمر (تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة) الذي عقد في الكويت خلال شهر مارس الماضي.
وأشار الى أن مجلس وزراء المنظمة سيطلع كذلك على تقرير بشأن الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019 وعددها أربع دراسات.
وأفاد بأن الدراسة الأولى تتعلق بتطور استهلاك الطاقة الأولية في الكويت وآفاقه المستقبلية في حين كانت الدراسة الثانية عن دور الاستثمار المحسن للنفط في تطوير الاحتياطيات الهيدروكربونية.
وذكر أن الدراسة الثالثة تتعلق بتقنيات معالجة مياه الصرف الصناعي لمشروعات البتروكيماويات في حين كانت الدراسة الرابعة تعنى بواقع وآفاق الطاقات المتجددة في مزيج الطاقة العالمي والانعكاسات المحتملة على الصناعة النفطية.
وأشار إلى أن الاجتماع ال102 لمجلس وزراء المنظمة سيسبقه الاجتماع ال 153 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في الكويت يومي الخميس والجمعة المقبلين وسيترأسه كذلك فيحان الفيحاني وهو مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين.
وأعرب النقي عن شكره للكويت على استضافتها لاجتماعات المنظمة ولكافة الدول الأعضاء على دعمها المستمر والمعهود لأعمال المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى