العرب والعالم

السيسي: مصر تتابع عن كثب التطورات في السودان بالنظر إلى الرابطة التاريخية بين البلدين

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأثنين: “إن مصر تتابع عن كثب التطورات في السودان بالنظر إلى الرابطة التاريخية بين البلدين وأهمية السودان على الصعيدين الإقليمي والدولي”، وذلك في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل؛ لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية.

وأوضحت الرئاسة المصرية أن الاتصال تناول بشكل رئيسي الحالة في ليبيا، حيث أكدت المستشارة الألمانية على الاستماع إلى آراء السيسي بشأن التطورات الأخيرة في ليبيا، وذلك في ضوء الدور الإقليمي الرئيسي في مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي.

وأكد السيسي على موقف مصر لدعم الوحدة والاستقرار والأمن في ليبيا، فضلًا عن الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة والمليشيات التي تشكل تهديدًا لليبيا وأمن واستقرار الشرق الأوسط ومنطقة البحر المتوسط بأكملها، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تساعد على تحقيق تطلعات الشعب الليبي لاستعادة الاستقرار والبدء في التنمية في البلد.

وأوضحت ميركل أن بلادها يتقيد بالحل السياسي في ليبيا في إطار الحوار، ووافق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود الدولية الرامية إلى إنهاء الأزمة بسرعة في ليبيا؛ لوقف تدهور الحالة في البلد.

وفي الشأن السوداني، أكد الرئيس المصري أن بلاده تدعم اختيارات الشعب السوداني استنادًا إلى موقف مصر الثابت الذي يحترم سيادة السودان ولا يتدخل في شؤونه الداخلية، مشددًا على أهمية الجهود الدولية المتضافرة لمساعدة السودان على إنهاء الأزمة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى